Hadiz Nº
Jesús hijo de María (a.s.): -A sus compañeros-: ¿Acaso no os llegó lo que Jesús hijo de María (a.s.) dijo a los Apóstoles? Les dijo: El mundo es un puente, así pues, atravesadlo y no residáis en él[3].[4]
Fuente
Sentencias de Sabiduría de Jesús hijo de María (P)
عِيسَى بنُ مَريَمَ (عليه السلام) - لِأَصحابِهِ - : أَما بَلَغَكُم ما قالَ عِيسَى بنُ مَريَمَ (عليه السلام) لِلحَوارِيِّينَ؟! قالَ لَهُم: الدُّنيا قَنطَرَةٌ، فَاعبُرُوها و لا تَعمُرُوها[1].[2]
منبع:
حِكَمُ عِيسَى بنِ مَريَم
Notas
[1] قال في تنبيه الخواطر بعد نقله قول النبي عيسى عليه السلام: هو مثال واضح ، فإنّ حياة الدنيا معبر الآخرة ، والمهد هو المثل الأوّل على رأس القنطرة ، واللحد هو المثل الثاني ، وبينهما مسافة محدودة ؛ فمن الناس من قطع نصف القنطرة ، ومنهم من قطع ثلثها ، ومنهم من قطع ثلثيها ، ومنهم من لم يبق إلّا خطوة واحدة وهو غافل عنها ، وكيف ما كان لابدّ من العبور.
[2] الأمالي للمفيد: ص 43 ح 1 عن أبي حمزة الثمالي ، الخصال: ص 65 ح 95 عن الزهري ، التحصين لابن فهد: ص 30 ح 54 ، تنبيه الخواطر: ج 1 ص 147 ، روضة الواعظين: ص 483 ؛ بحار الأنوار: ج 73 ص 107 ح 107 ؛ إحياء العلوم: ج 3 ص 317.
[3] Después de narrar las palabras del Profeta Jesús (a.s.) en Tanbîh al-Jawâtir, dijo: Es un ejemplo claro, puesto que la vida mundanal es el paso al Más Allá, y la cuna conforma el primer punto de esa alegoría al principio del puente, en tanto que la tumba conforma el segundo, y entre ambos hay una distancia limitada; es así que de entre la gente hay quien recorre la mitad del puente, entre ella quien recorre un tercio del mismo, y de entre ella a quien no le queda más que un solo paso, pero está ajeno a ello; y como sea que fuera, necesariamente habrá que atravesarlo.
[4]Al-Amâlî, de Al-Mufîd, p. 43, h. 1, transmitido por Abû Hamzah Az-Zumâlî; Al-Jisâl, p. 65, h. 95, transmitido por Az-Zuhrî; At-Tahsîn, de Ibn Fahd, p. 30, h. 54; Tanbîh al-Jawâtir, t. 1, p. 147; Rawdat al-Wâ‘idzîn, p. 483; Bihâr al-Anwâr, t. 73, p. 107, h. 107; Ihiâ’ al-‘Ulûm, t. 3, p. 317.
[2] الأمالي للمفيد: ص 43 ح 1 عن أبي حمزة الثمالي ، الخصال: ص 65 ح 95 عن الزهري ، التحصين لابن فهد: ص 30 ح 54 ، تنبيه الخواطر: ج 1 ص 147 ، روضة الواعظين: ص 483 ؛ بحار الأنوار: ج 73 ص 107 ح 107 ؛ إحياء العلوم: ج 3 ص 317.
[3] Después de narrar las palabras del Profeta Jesús (a.s.) en Tanbîh al-Jawâtir, dijo: Es un ejemplo claro, puesto que la vida mundanal es el paso al Más Allá, y la cuna conforma el primer punto de esa alegoría al principio del puente, en tanto que la tumba conforma el segundo, y entre ambos hay una distancia limitada; es así que de entre la gente hay quien recorre la mitad del puente, entre ella quien recorre un tercio del mismo, y de entre ella a quien no le queda más que un solo paso, pero está ajeno a ello; y como sea que fuera, necesariamente habrá que atravesarlo.
[4]Al-Amâlî, de Al-Mufîd, p. 43, h. 1, transmitido por Abû Hamzah Az-Zumâlî; Al-Jisâl, p. 65, h. 95, transmitido por Az-Zuhrî; At-Tahsîn, de Ibn Fahd, p. 30, h. 54; Tanbîh al-Jawâtir, t. 1, p. 147; Rawdat al-Wâ‘idzîn, p. 483; Bihâr al-Anwâr, t. 73, p. 107, h. 107; Ihiâ’ al-‘Ulûm, t. 3, p. 317.
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